ما هي عملة البيتكوين ؟ وكيفية التسجيل في محفظة البيتكوين blockchain

ما هي عملة البيتكوين ؟ وماهي مزاياها ؟ 





ما هي عملة البيتكوين ؟
بتكوين (بالإنجليزية : Bitcoin) هي عملة إلكترونية يمكن مقارنتها بالعملات الأخرى مثل الدولار أو اليورو، لكن مع عدة فوارق أساسية، من أبرزها أن هذه العملة هي عملة إلكترونية بشكل كامل تتداول عبر الإنترنت فقط من دون وجود فيزيائي لها. كما تختلف عن العملات التقليدية بعدم وجود هيئة تنظيمية مركزية تقف خلفها، لكن يمكن استخدامها كأي عملة أخرى للشراء عبر الإنترنت أو حتى تحويلها إلى العملات التقليدية


مزايا هذه العملة ؟
مزايا هذه العملة تكمن في أنك لن تدفع أية مصاريف على النقل والتحويل كالتي تتقاضاها البنوك وشركات بطاقات الائتمان عادة، كما أنها متوفرة على مستوى العالم أي لا توجد دولة تستطيع أن تحظرها لأنها ببساطة لا تخضع لسيطرتها وبالتالي لايمكن لأحد الحجز على حسابك وتجميده، كما لا تحتاج لمتطلبات معقدة لإستخدامها.
للاشارة فالعملة متداولة أكثر في ما يعرف بـ "شبكة الأنترنت الخفية" حيث تستعمل في شراء الممنوعات مثل المخدرات و الأسلحة النارية اضافة الى عمليات تبييض الأموال و تمويل عمليات الاغتيال...

و هي أيضا تشكل فرصة لبعض الأشخاص للوصول الى الثراء الفاحش بحيث يقومون بشرائها عند انخفاض قيمة صرفها مقابل العملات الأخرى و بيعها عند استقرارها في سعر مرتفع.


الانطلاقة في عالم البيتكوين
أولا يتوجب عليك الاشتراك في أحد البنوك الالكترونية الخاصة بعملة البيتكوين لكي تحصل على شفرة مكونة من أحرف و أرقام هي بمتابة عنوانك الخاص بالبيتكوين، بعدها يمكنك تسلم و ارسال أموالك بكل حرية.
الشفرة تكون مثل هذه :  
1Fhiu37g273yLeknL2EsH7c1bMmeLCiZ4v

الحصول على حساب خاص في البنك الالكتروني



https://blockchain.info/wallet/new

قم بملئ الاستمارة بالمعلومات الخاصة بك طبعا لا يجب ان تنسى ان كلمة المرور يجب ان تتكون على الاقل من عشر حروف و ارقام، ايضا هناك بعض الأصدقاء واجهتهم مشكلة عدم توصلهم برسالة التفعيل في بريد Gmail لهاذا يستحسن التسجيل في 
خدمة بريد Outlook.

كما لاحظنا أن عملية التسجيل سهلة للغاية 
الأن العملية الموالية مهمة جدا و يجب الانتباه اليها وهي ان النص الذي قمت بتضليله باللون الأحمر يجب الاحتفاض به في ورقة خاصة كما هو مبين، لانه لا ينصح بالاحتفاظ به في حاسوبك أو بريدك الالكتروني فهو منقدك الوحيد في حال فقدانك لكلمة المرور الخاصة بك و الا رجعت بخفي حنين.



بعد أن قمنا بالتسجي ستصلك مباشرة رسالة الى بريدك الالكتروني به رابط و رقم سري للتفعيل.

بعد التفعيل وحصولنا على اسم المستخدم الخاص في رسالة ثانية نقوم بتسجيل دخولنا الى حسابنا الخاص في البنك انطلاقا من الرابط التالي :








هذه هي الواجهة الرئيسية للبنك الالكتروني



بهذا تكون قد حصلت على حساب الكتروني لاستقبال ارباحك من عملة البيتكوين



شكرا لك ولمرورك