إتش تي سي تُعلن عن حدث بتاريخ 29 سبتمبر، وسط خروجها من المؤشّر الرئيسي للبورصة التايوانية




إتش تي سي تُعلن عن حدث بتاريخ 29 سبتمبر، وسط خروجها من المؤشّر الرئيسي للبورصة التايوانية


أعلنت شركة إتش تي سي اليوم عن مؤتمر صحفي ستعقده بتاريخ 29 أيلول/سبتمبر، يُعتقد أنه سيكون للكشف عن هاتف A9 أو Aero الذي تأمل الشركة أن يكون الهاتف المُنقذ لها من خسائرها المتوالية، والتي كان آخرها اليوم إخراج الشركة من مؤشّر TWSE 50 الذي يضم أكبر 50 شركة في البورصة التايوانية.


ويعتقد الخُبراء بأن خروج الشركة من المؤشّر الرئيسي للبورصة التايوانية قد يُساهم في مزيد من انخفاض سعر أسهم الشركة وذلك بسبب عدم رغبة المُستثمرين بالاستثمار في الشركات التي لا تنتمي إلى هذا المؤشّر. ويأتي هذا بعد إعلان الشركة عن أقل انخفاض في قيمة أسهمها منذ عشر سنوات مما حوّلها إلى علامة تجارية غير ذات قيمة من الناحية الاقتصادية، وقد قامت الشركة إثر ذلك بتسريح حوالي 15% من موظفيها لتخفيض التكاليف وإعادة هيكلة الشركة.

ويأمل الجميع، وخاصةً عُشاق الشركة، بأن يكون A9 هو الهاتف الذي سينهض بها حقًا. بالنسبة للمواصفات فمن المتوقع أن يأتي بشاشة من دقة QHD ومُعالج MediaTek Helio X20 بعشرة أنوية والمعالج الرسومي Mali-T880 MP4.

لكن المواصفات وحدها ليست كافية كي يُنقذ الهاتف الشركة، فهي تحتاج إلى مزيج من المواصفات والميّزات التي تُعطيه قيمة مُضافة على المُنافسين، واستراتيجية تسويقية جديدة إضافةً إلى طرحه بسعر مُناسب.

يُذكر أن الشركة كانت قد عقدت أمس حدثًا أعلنت فيه عن هاتف Desire 728 Dual SIM للسوق الصينية بشاشة قياس 5.5 إنش ودقة 720p وكاميرا خلفية بدقة 13 ميغابيكسل وأمامية بدقة 8 ميغابيكسل مع معالج MediaTek MT6753 ثُماني النواة و 2 غيغابايت من الذاكرة العشوائية.
شكرا لك ولمرورك